تحميل رواية يام يام ساحر الكتب pdf محمد حسين
رواية يام يام www.sa7eralkutub.com
قديمًا؛ ضربت مصر مجاعة شديدة، فنقص منسوب النيل وقلت الأرزاق وصار الناس يأكلون القطط والكلاب، وفي خضم تلك الفوضى ظهرت شائعات قوية أن هناك عصابات تقوم بنبش القبور والتهام الجثث، وأنهم يقومون باغتيال الأطفال والنساء لالتهامهم، مما فرض نظرية غريبة عن انتشار ظاهرة الـ “Cannibalism”، التي تعني في العربية “أكل اللحوم البشرية”، وباللغة التركية التي استخدمها سحرة الأناضول في طقوس التهام البشر: يام يام!إنها رواية منقسمة بين ضابط سابق في أمن الدولة يواجه أبشع مخاوفه تحت الأقبية المهجورة أمام الغيلان البشعة، وخليفة فاطمي ضعيف تسببت رعونته وقلة خبرته في جلب لعنة رهيبة على القاهرة.. لعنة لم تستطع السنون أن تمحي آثارها، لعنة قادرة على ابتلاع القاهرة، أو بصورة أدق: تجعل القاهرة تبتلع أبناءها!
تحميل رواية يام يام ساحر الكتب pdf محمد حسين
رواية يام يام www.sa7eralkutub.com
رواية تمزج بين التشويق و المتعة و ايضا تمزج بين التاريخ و الحاضر يصول و يجول محمد حسين في روايته الاولى يام يام متحدثا عن تاريخ الغيلان و ماذا حدث في عصر الخليفة المستنصر بالله مستشهدا بأحداث حقيقية و حكايات تاريخية عن الفترة السوداء في التاريخ الفاطمي للقاهرة و المجاعة التي حلت على القاهرة و اصبح الناس يقتاتون على الميتة و لحم الكلاب و القطط و ايضا لحم البشر ، استخدم المؤلف اسلوب فصل في الماضي و فصل في الحاضر لتوثيق روايته فأصبحت الاحداث بين العصر الفاطمي و العصر الحالي و جمع بين خيوط روايته و بين العصرين بشكل جيد اتضح في نهاية الرواية التي اعيب عليها انها اقل ما في الرواية ، جزء المزج بين التاريخ و الحاضر من خلال شخصيات الرواية و احفادهم جاءت ضعيفة و حبكتها غير مقنعة ، فقط تم الزج بها فى الاحداث لتبرير الرجوع الى الماضى ، الرواية بشكل عام جيدة ، ممتعة و مشوقة لمن يريد قضاء وقت جيد و ممتع و ايضا بها قدر معقول من المعلومات التاريخية التي ستجعلك تبحث اكثر في احداث تلك الفترة من التاريخ الفاطمي للقاهرة ، برافو محمد حسين رواية اولى جيدة و اتمنى القادم افضلتحميل رواية يام يام ساحر الكتب pdf محمد حسين
رواية يام يام www.sa7eralkutub.com
اول رواية للكاتب اعتقد بتتكلم عن الشدة المستنصرية ودي تاني رواية تتناول الموضوع ده بعد رواية ابق حيا وللأسف لسه مقرأتهاش فمش هقدر اقارن مبينهم بالنسبة لصحة المعلومات ولكن الكاتب هنا ناقل نصوص من كتب قديمة اتكلمت عن الشدة او المجاعة دي ومدي وحشية اللي كان بيحصل وقتها وطبعا كاتب المصادر ودي احسن حاجة
نيجي بقي للرواية نفسها اولا الاسلوب سهل وبسيط جدا مع عدم وجود اي لفظ خارج او كلمة عامية حتي ولكن في بعض الجمل كانت ضعيفة او ركيكة شوية وطبعا ده عشان اول عمل للكاتب فده شئ وارد جدا
الفكرة جميلة وموش منتشرة مش اي حد بيتكلم في الموضوع ده وبيتناول الفكرة عن طريق عصرين مختلفين انما الحبكة مكانتش قوية اوي بصراحة يعني احداث متوقعة وتكرار لبعض الجمل والأحداث شوية في النص ولكن كمجمل الرواية حلوة فيها شوية معلومات مش بطالة ابدا وفكرة جديدة واسلوب محترم فأكيد تستحق القراءة والتشجيع وان شاء الله يكون اللي جاي من الاعمال احسن وافضل وبالتوفيق للكاتب وبداية موفقة
تحميل رواية يام يام ساحر الكتب pdf محمد حسين
أيضًا من يعتمد على المعلومات الخام الخاصة بعالم واقعي أو تاريخ حقيقي، لهو في مأزق أو اختبار حقيقي، لأنه مطالب بصنع مساحات حميمية وتفاصيل خلابة، أظن أن القطع الصغير لنصنا لم يفلح بشكل كامل في نقلها، خصوصًا أن أدب التشويق تحديدًا، يتكئ بشكل كلي على التفاصيل، فأنت لا يمكنك صنع تشويق وتعاطف مطلق مع البطل، عندما تشرح مرور ساعة في كلمة، أو كيف مر يوم في سطر، أو تصف تفاصيل أسبوع كامل في فقرة. في اعتقادي الجازم والعميق أن صنع التوتر بحاجة لتفاصيل دقيقة غزيرة عما يحدث خلال دقيقة واحدة فقط، ومثلا مشهد القبو الأول، يمكنه أن يخلق مساحة خيال ورعب هائلين، لو تم التوغل فيه نفسيًا ووصفيًا على مساحة فصلين وليس الفصل الحادي عشر فحسب.
تصرفات أحمد الجمال عندما أحرج نفسه أمام البواب والبقال بدت لي كوميدية، وإن تم تناولها بجدية شديدة، ولوقت طويل شعرت بظلم شخصية فهمي، لأنه كان بطلا أكثر مناسبة من أحمد الجمال، الذي سرق منه البطولة لمجرد أنه ضابط سابق، في حين أن مَن رأى الهول نفسه، بدءًا من ملاحظاته الغرائبية - التي أتخيل أنها حدثت - مع جيلان، مرورًا بدخوله بيت الوحش ذاته، انتهاءً بما لاقاه من رعبٍ رهيب عندما تم احتجازه تمهيدًا لأكله، كان الأجدر بأن يكون بطل القصة كلها، أو على الأقل إفراد مساحة أكبر بكثير لما واجهه ويشيب لهوله الولدان.
الآيات الإنجيلية في مطلع الفصل السابع عشر ليست لها علاقة على الإطلاق بأكل البشر وتشفيتهم، طبقا للعقيدة المسيحية وتفسير الأناجيل الأربعة. المقصود أكل الخبز والخمر المباركين الذين قدمهما المسيح وقدسهما الروح القدس، وبما أن الشئ بالشئ يذكر فالأزهر يدرس صراحة في كتاب "الإقناع في حل ألفظ أبي شجاع" الآتي: وَحَيْثُ جَوَّزْنَا أَكْلُ مَيْتَةِ الْآدَمِيِّ لَا يَجُوزُ طَبْخُهَا وَلَا شَيُّهَا لِمَا فِي ذَلِكَ مِنْ هَتْكِ حُرْمَتِهِ وَيَتَخَيَّرُ فِي غَيْرِهِ بَيْنَ أَكْلِهِ نِيئًا وَغَيْرِهِ!
فإذا أردت قاعدة دينية تاريخية ثابتة في الأزهر الذي بناه الفاطميون والذين جاء منهم الحاكم الفاطمي المستنصر بالله أبا تميم، فلن تجد خيرًا من هذا السطر لتبرير شيوع أكل البشر وقتئذ، أو على الأقل عدم الضرب بيد من حديد على الآكلين في مبتدأ أمرهم، لكن بما أن الحبكةَ مبنية على سحرِ الكابلا فلا بأس.
رواية يام يام www.sa7eralkutub.com
مسار عائلة العتريس كله فسدت مفاجأته بالنسبة لي، عندما تخيلت حقيقتهم بالكامل مع كل التلميحات في صفحة 101 والتي جاءت أشبه بالتصريحات العلنية على لسان دكتور فهمي، وكان من الممكن صنع التلميح لا التصريح بمهارة أكبر، إذا ما جاء تسليط الضوء على مسار شخصية فهمي بشكل أكبر وأوضح، لأنه حتما لواجد ملاحظات غريبة مخيفة مثيرة جدا فيما يخص أسلوب خطيبته، قادرة إذا ما تم رصها بروية وبطء على إثارة أكبر كم ممكن من التشويق كما أسلفت.إذا كان مشهدُ الممرضة الأخير هو مشهد الانتقام، فلماذا قالت أنها سوف تعود؟ وإن لم يكن الانتقام وكان الإجراء الذي قامت به مجرد إرسال البطل لعالم اللاوعي، فلماذا تأجيل قتله؟
بشكل عام النص والفكرة جيدين كعملٍ أول للكاتب، وأتمنى أن يتلقى رأيي السمج هذا بصبرٍ إن رأى فيه ما قد يطوره للأفضل إن شاء الله؛ تحياتي للرواقي الزميل محمد حسين.
وكل أمنياتي بدوام الازدهار والتقدم.
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
ردحذفأزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
ردحذفأزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
ردحذف